الأخبـار

اجتماع المجلس التنفيذي بولاية المسيلة

ترأس السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية صبيحة اليوم الاثنين 30 ماي 2022 اجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية عملا بالمرسوم التنفيذي الصادر مؤخرا، رقم 22-54 المؤرخ في 02-02-2022 المتضمن انشاء مجلس تنفيذي للولاية، بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء المجلس التنفيذي للولاية على غرار رؤساء الدوائر ومدراء الهيئة التنفيذية وممثلي المصالح الامنية.

▪️لدراسة جدول الأعمال التالي:

  1. تقييم مدى تنفيذ التوصيات والتعليمات المسداة خلال اجتماع المجلس التنفيذي السابق.
  2. دراسة ملف السكن بجميع الصيغ وتحضير السكنات بمناسبة 05 جويلية (مداخلة السيد رئيس ديوان السيد الوالي ومداخلات السادة: مدير السكن، مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء، المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري)، بعد تقديم عرض حول مدى تقديم الصيغ السكنية لاسيما منها في شقيها الإداري أو تقدم الأشغال أو الربط بمختلف الشبكات وكذا التهيئة الخارجية من جهة، ومن جهة أخرى الإفراج التدريجي عن المقترحين للاستفادة من مختلف الصيغ وهذا في إطار مختلف عمليات التوزيع التي باشرتها الولاية منذ شهر جويلية 2021. كما تم في هذا الشأن التطرق للبرنامج السكني الخاص باحتفالات 05 جويلية لاسيما منها تسليم المفاتيح، عقود الملكية، الدفاتر العقارية، ومقررات السكن الريفي والسكن الترقوي المدعم. ليؤكد السيد الوالي على القطاعات المعنية ضرورة العمل على جاهزية هذه السكنات من مختلف النواحي.
  3. التحضير لسير الإمتحانات الرسمية (عرض السيد مدير التربية والسادة رؤساء الدوائر)، على السيد مدير التربية ضبط آخر التحضيرات لانجاح امتحانات نهاية السنة مع تسخير وتوفير كافة الوسائل المادية والبشرية بما فيها الطاقم الاداري والبيداغوجي مع تهيئة كافة الظروف الملائمة.
  4. حملة الحصاد والدرس وحماية المحاصيل الزراعية من أخطار الحرائق (مداخلة السيد مدير المصالح الفلاحية)، على السيد مدير المصالح الفلاحية بالتنسيق مع مختلف المتدخلين لاسيما مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة تقديم جميع التسهيلات لاخواننا الفلاحين لشعبة محاصيل الحبوب خاصة شعبة محاصيل الحبوب، وذلك قصد جمع أكبر كمية من هذه المادة تحقيقا للأمن الغذائي والاهداف المسطرة، ومن جهة أخرى العمل على حماية المحاصيل الزراعية من خطر الحرائق.
  5. التحضير لاحتفالات عيدي الاستقلال والشباب 05 جويلية 2022: بمناسبة الذكرى 60 لعيدي الاستقلال والشباب، العمل من طرف المدراء المعنيين كل فيما يخصه تطبيق والتحضير الجيد للبرنامج الثري الذي تم إعداده على مستوى الولاية لإنجاح هذه الاحتفالات على أن تتضمن نشاطات عديدة رياضية شبانية، فلكلورية، ندوات ثقافية تاريخية وعروض نشاطات بما في ذلك الانطلاق وكذا تدشين ووضع حيز الخدمة لمشاريع تنموية هامة ضمن مختلف القطاعات.
  6. التزود بالمياه الصالح للشرب خلال فصل الصيف (مداخلة السيد مدير الموارد المائية): المياه الشروب على السيد مدير الموارد المائية العمل على وضع حيز الخدمة للآبار التي تم الانتهاء منها مؤخرا لاسيما على مستوى البلديات والمدن التي تعرف نقصا في التزود بهذه المادة مع ضرورة التنسيق مع السادة رؤساء الدوائر ورؤساء البلديات ومدير وحدة الجزائرية للمياه لتدارك جميع النقائص المسجلة والعمل على صيانة مختلف الشبكات لتحسين التزود بالمياه الشروب خصوصا خلال الفترة الصيفية.
  7. دراسة وضعية برنامج مخططات التنمية البلدية (PCD) ومناطق الظل (مداخلة السيد مدير البرمجة ومتابعة الميزانية)، على السادة المدراء المعنيين وكذا رؤساء الدوائر، بالتنسيق مع رؤساء البلديات الانتهاء من أشغال المسجلة ضمن مختلف البرامج التنموية خصوصا الموجهة للتكفل بالاحتياجات الأساسية لساكنة المناطق النائية والمعزولة حيث حدد السداسي الأول من السنة الجارية على أقصى حد لاستلامها ووضعها حيز الخدمة، مع برمجة خرجات ميدانية لرفع جميع العراقيل في حينها لتدارك أي تأخر.
  8. مدى تنفيذ التحضيرات للدخول المدرسي والجامعي المقبل (2022/2023) (مداخلة السيد مدير التجهيزات العمومية والسيد مدير التربية): على السيد مدير التربية ومدير التجهيزات العمومية، السادة رؤساء الدوائر، بتنظيم خرجات ميدانية بصفة مستمرة للوقوف على مدى جاهزية المنشآت التربوية المبرمجة للدخول المدرسي المقبل بما فيها المسجلة ضمن المخططات البلدية للتنمية لاسيما أقسام التوسعة.
  9. نظافة المحيط (مداخلة السيدة مديرة البيئة): على السيدة مديرة البيئة تنظيم برنامج عبر جميع بلديات الولاية يتضمن أساسا تنظيم حملات تطوعية لنظافة المحيط والقضاء على النقاط السوداء وذلك بالتنسيق مع مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني، على أن يتم في هذا الشأن تقديم عرض حول حصيلة هذه العمليات خلال اجتماعات مجلس الولاية.
  10. التحضير لموسم الاصطياف (مداخلة السيد مدير الشاب والرياضة والسيد مدير النقل): على السيد مدير الشباب والرياضة وتحسبا لموسم الاصطياف العمل على تنويع مختلف النشاطات الشبانية والرياضية مع تنظيم وبرمجة رحلات على مستوى الولايات الساحلية الفئات المستهدفة خصوصا منهم الشباب وهذا بالتنسيق التام مع السادة رؤساء الدوائر قصد انجاحه في أحسن الظروف.

ومن خلال اجتماع المجلس التنفيذي للولاية نوه السيد الوالي على ضرورة تكاثف جهود الجميع وكذا التنسيق المستمر قصد الرفع من مستوى عملية التنمية على مستوى الولاية في جميع القطاعات وبدون استثناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى