الأخبـار

افتتاح فعاليات الطبعة الثانية للصالون الولائي للمقاولاتية بالمسيلة

المسيلة/ أشرف نهار اليوم الأحد 05 فيفري 2023، السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية، على فعاليات افتتاح الصالون الولائي للمقاولاتية في طبعته الثانية، المنظمة ليومي 05 و06 فيفري 2023، تحت شعار “سنة مقاولاتية بامتياز”، من تنظيم مديرية التكوين والتعليم المهنيين بالولاية، بالقاعة متعددة الرياضات الشهيد معيوف سالم.

حضر فعاليات الإفتتاح كل من: السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السادة أعضاء اللجنة الولائية للأمن، الأمين العام للولاية، والسادة: رئيس دائرة المسيلة، رئيس بلدية المسيلة، مدير التكوين والتعليم المهنيين، مدراء الهيئة التنفيذية، مدراء معاهد ومراكز التكوين المهني عبر إقليم الولاية، مدير دار المرافقة لقطاع التكوين المهني، مدير حاضنة الأعمال بجامعة المسيلة، مدراء أجهزة الدعم والمؤسسات البنكية المختلفة، وبحضور الأسرة الإعلامية.

تضمن الصالون معرض متنوع لإنجازات ومشاريع ومنتجات وإبداعات متربصي معاهد ومراكز التكوين المهني عبر إقليم الولاية، حاملي المشاريع الابتكارية والمؤسسات الناشئة Startups، متبرصي منحة البطالة، والمتربصين من فئة ذوي الهمم العالية.

شملت العروض مجالات كل من: (التقنيات المتطورة للسقي الفلاحي عن طريق الطاقة الشمسية، أجهزة اليقظة والإنذار والتنبيه بأخطار الغاز والحرائق، الفلاحة، تربية الحيوانات، تربية النحل، الخياطة، الصناعات التقليدية المتنوعة، الصناعة التحويلية للجلود، صناعة الخشب والألمنيوم، صناعة ألواح الديكور، وغيرها من الميادين).

كما تم ضمن برنامج الافتتاح، إشراف السيد الوالي على إمضاء إتفاقيات شراكة وتعاون بين مراكز التكوين المهني وعدد من المؤسسات الاقتصادية بالولاية، في إطار مرافقة وتشجيع وتمكين متربصي القطاع من امتهان مختلف الحرف الصناعية والفلاحية والتحويلية.

كما تجدر الإشارة إلى برمجة عدة مداخلات خلال يومي الصالون الولائي، حول التحسيس بالفكر المقاولاتي، آليات التمويل عن طريق الصيرفة الإسلامية، وكيفيات إنشاء مؤسسات ناشئة وتجسيد مختلف المشاريع الابتكارية.

كما تم ضمن برنامج افتتاح الصالون الولائي للمقاولاتية المنظم بالمسيلة، إمضاء اتفاقيات شراكة وتعاون بين مراكز التكوين المهني وعدد من المؤسسات الاقتصادية بالولاية، في إطار مرافقة وتشجيع وتمكين متربصي القطاع من امتهان مختلف الحرف الصناعية والفلاحية والتحويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى