الأخبـار

افتتاح فعاليات الندوة التاريخية

في إطار برنامج اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة عمليات تسجيل الذاكرة للوطنية، تزامنا مع الاحتفالات المتعلقة بإحياء اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل سنة، والذي سيكون هذه السنة تحت شعار “الشهيد رمز للذاكرة وعنوان للتضحية”.

أشرف نهار اليوم الخميس 16فيفري 2023، السيد رئيس ديوان السيد الوالي، على افتتاح فعاليات الندوة التاريخية والحفل التكريمي لفائدة الناجحين في مختلف المسابقات والمنظمة من طرف مديرية التربية بالولاية، بالمركز الثقافي والإسلامي العلامة العلامة محمد الشريف قاهر بالمسيلة.

بحضور السادة : ممثلى السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، ممثلى اللجنة الامنية، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدير التربية، مدير المجاهدين، مدير الشؤون الدينية والأوقاف، مدير الشباب والرياضة، ممثلي الأسرة الثورية، ممثلي نقابات قطاع التربية المختلفة، مدراء المؤسسات التربوية المختلفة، الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، تلميذات وتلاميذ مختلف الأطوار الدراسية وعائلاتهم، والأسرة الإعلامية.

باشر السيد رئيس ديوان السيد الوالي فعاليات التظاهرة بزيارة معرض لإنجازات ومواهب التلاميذ في مختلف المجالات (الرسم، الشعر، أعمال سمعية بصرية)، قاموا بإعدادها من خلال المسابقة المنظمة بمناسبة يوم الشهيد عبر جميع المؤسسات التربوية بالولاية.

كما تضمن البرنامج حفلا تكريميا، تم افتتاحه بآيات بينات من الذكر الحكيم، والاستماع إلى النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية من طرف السيد مدير التربية، لتليها كلمة السيد رئيس الديوان نيابة عن السيد الوالي .

ليتم الاستماع إلى أنشودة ترحيبية، وعرض لمسرحية حول يوم الشهيد ليختتم الحفل بتوزيع جوائز تكريمية على تلميذات وتلاميذ مختلف الأطوار الدراسية الفائزين في مسابقات (أحسن رسم، أحسن قصيدة شعرية وأحسن قصة قصيرة، وأحسن عمل سمعي بصري)، حيث فاز هؤلاء التلاميذ في المسابقة الولائية المنظمة بالمناسبة والتي تخللتها منافسات وتصفيات كبيرة عبر عدة مراحل بين جميع بلديات الولاية، وكللت بإبداعات نقشتها مواهب ومهارات هؤلاء التلاميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى