الأخبـار

تدشين خط السكة الحديدية الرابط بين كل من “تيسمسيلت – بوغزول – المسيلة”

المسيلة/ تدشين خط السكة الحديدية الرابط بين كل من “تيسمسيلت – بوغزول – المسيلة” الذي يبلغ طوله 290 كلم اليوم الإثنين 26 ديسمبر 2022.

حيث تم إعطاء إشارة انطلاق مسار خط السكة الحديدية الرابط بين بلدية بوطي السايح ومدينة المسيلة مرورا بمحطة عين الحجل، من محطة بوطي السايح بدائرة سيدي عيسى.

بحضور كل من السيد وزير النقل، السيد وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، السيد وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد وزير الإتصال.

وبحضور السيد عبد القادر جلاوي والي ولاية المسيلة وكل من السادة ولاة كل من ولايات: تيسمسيلت، برج بوعريريج، تيارت، الجلفة والمدية، رفقة السادة رؤساء المجالس الشعبية الولائية لكل من ولاية: المسيلة، تيسمسيلت، برج بوعريريج، تيارت، الجلفة والمدية، وكذا السادة: أعضاء اللجنة الولائية للأمن، أعضاء البرلمان بغرفتيه.

وبحضور السادة: الأمين العام لولاية المسيلة، مندوب وسيط الجمهورية لولاية المسيلة، الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية SNTF، المدير العام للوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية ANSRIF، والوفد المرافق لهم.

بالإضافة إلى السادة: مدراء الهيئة التنفيذية، رئيسي دائرتي المسيلة وسيدي عيسى، رؤساء المجالس الشعبية البلدية، وبحضور الأسرة الاعلامية.

حيث تم خلال هذه المحطة الإستماع إلى عروض مقدمة من طرف المديرية العامة للنقل عبر السكة الحديدية بخصوص شبكة النقل الوطنية، وكذا مزايا النقل عن طريق السكة الحديدية، حيث تم بالمناسبة تثمين هذه المكاسب الوطنية وخاصة خط السكة الحديدية الرابط بين ولاية المسيلة وتيسمسيلت مرورا بعدة ولايات أخرى، والذي من شأنه فتح آفاق اقتصادية واعدة وتخفيف الاختناقات والحوادث المرورية، والحفاظ على شبكة الطرقات، وتسريع حركة نقل الأشخاص والسلع والبضائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى