الأخبـار

إجتماع المجلس التنفيذي للولاية

تبعا لتوصيات الإجتماع المنعقد عن طريق تقنية التحاضر عن بعد برئاسة السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ترأس صبيحة اليوم السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية اجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية بحضور السيد الأمين العام للولاية والموسع الى رؤساء الدوائر ، مدراء الهيئة التنفيذية ورؤساء المجالس الشعبية البلدية.

⬅️ أين تم دراسة جدول الأعمال الآتي ذكره واسداء التعليمات التالية:

  • التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي، الجامعي والمهني المقبل:
    ضرورة التكثيف من الخرجات الميدانية لرفع جميع الصعوبات والعراقيل المحتملة في حينها، وكذا التأكد من توفر جميع الظروف الملائمة لإنجاح الدخول المدرسي، خصوصا ما تعلق بالوجبة الساخنة، النقل والتدفئة المدرسية.
  • نظافة المحيط:
    برمجة عمليات تطوعية لنظافة المحيط والقضاء على النقاط السوداء، وذلك باشراك جميع الاطراف والمؤسسات العمومية والخاصة، المواطنين وكذا فعاليات المجتمع المدني، على أن تكون هذه العمليات تبرمج بصفة دورية ومنتظمة.
  • التحضير لموسمي الخريف والشتاء والوقاية من خطر الفيضانات:
    التحضير لإطلاق عمليات كبرى تشمل تنقية وتنظيف الاودية، البالوعات وأنظمة تصريف مياه الامطار عبر جميع بلديات الولاية، وذلك تحسبا للفيضانات الموسمية والتقلبات الجوية، مع ضرورة تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية.
  • ملف الإحصاء العام للسكان والإسكان:
    ضبط كافة الوسائل المادية والبشرية اللازمة تسحبا للانطلاق في عملية الإحصاء العام للسكان والإسكان، مع ضرورة إيجاد كافة الطرق المثلى لعملية توفير النقل للأعوان المكلفين بعملية الاحصاء عبر بلديات الولاية، والتحضير المسبق لقائمة الناقلين اللذين سيضمنون عملية النقل خلال فترة الاحصاء.
  • المخطط الولائي لمكافحة حرائق الغابات:
    ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء ارتفاع درجات الحرارة المسجلة مؤخرا، وكذا مواصلة تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية للحد وكذا الوقاية من خطر حرائق الغابات.

⬅️ متفرقات:

  • ليسدي السيد الوالي أيضا تعليمات بضرورة السهر والعمل على استقبال المواطنين والاستماع لانشغالاتهم.
  • ستعقد اجتماعات مع كل بلدية على حدى تتعلق بتطهير مدونة المشاريع خاصة منها المسجلة ضمن ميزانية الولاية، ميزانية البلدية، مشاريع مخططات البلدية للتنمية، بحيث ستمس جميع بلديات الولاية وفق رزنامة تم تسطيرها لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى