الأحداث

إحياء اليوم الوطني للبلدية بولاية المسيلة

ولاية المسيلة تحيي اليوم الوطني للبلدية الموافق ليوم 18 جانفي من كل سنة، والإحتفال الرسمي مقام ببلدية المسيلة‎.

أشرف نهار اليوم الأربعاء 18جانفي 2023 السيد الأمين العام للولاية، على فعاليات البرنامج الولائي الخاص باحتفالات إحياء اليوم الوطني للبلدية المصادف ليوم 18جانفي من كل سنة، والذي يحمل هذه السنة شعار “البلدية في قلب التحديات الاقتصادية والاجتماعية”.

بحضور كل من السيد نائب المجلس الشعبي الولائي، السادة أعضاء اللجنة الولائية للأمن، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية بالمسيلة، رئيس دائرة المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، مدراء الهيئة التنفيذية، مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالمسيلة، رؤساء المجالس الشعبية لبلدية المسيلة السابقين وعائلاتهم، الحركة الجمعوية وفعاليات المجتمع المدني، وأعضاء الأسرة الإعلامية.

تضمنت التظاهرة الاحتفالية برنامج ثري لعدة محطات كالتالي:

المحطة الأولى: إعطاء إشارة انطلاق الحملة التحسيسية الجوارية للوقاية من مخاطر الغاز على مستوى ساحة النصر بمدينة المسيلة، بمشاركة مصالح الحماية المدنية، وشركة سونلغاز وكذا فعاليات المجتمع المدني، الكشافة الإسلامية الجزائرية، والهلال الأحمر الجزائري.

المحطة الثانية: من إحياء اليوم الوطني للبلدية الموافق ليوم 18 جانفي من كل سنة، زار السيد الأمين العام خلال هذه المحطة من البرنامج معرضا ببهو المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية، حول مكانة البلدية خلال الفترة (2023/1962)، بالإضافة إلى إشرافه على حفل تكريم السادة رؤساء البلديات السابقين لبلدية المسيلة، الذي تم من خلاله الاستماع الى آيات بينات من الذكر الحكيم، وكذا النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت ترحما على ضحايا حوادث الغاز وحوادث المرور تلتها كلمة ترحيبية مقدمة من طرف السيد رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة.

ليقدم بعدها السيد الأمين العام للولاية كلمة بالمناسبة، أشار من خلالها إلى الدور الهام للبلدية باعتبارها الجماعة الإقليمية القاعدية د، و النواة الأولى الأقرب من المواطن والقاطرة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بكل أبعادها، ليتوجه للسادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية السابقين والحاليين، بتحية تقدير واحترام على العمل الدؤوب والمتابعة اليومية لشؤون المواطنين المتعددة، وعدم ادخارهم أي جهد أو وقت في سبيل التنمية والصالح العام وراحة المواطن.

ثم تم الاستماع إلى مقطع موسيقي وطني من أداء الفرقة النحاسية الهلال بالمسيلة، بالإضافة إلى مشاهدة روبورتاج حول مسار التنمية ببلديات ولاية المسيلة، يبرز الدور الكبير الذي تلعبه البلدية في تسجيل وتجسيد البرامج التنموية المختلفة الموجهة بفائدة المواطنين.

وفي ختام الحفل تم تكريم عائلات السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية السابقين المتوفيين، وكذا رؤساء البلديات السابقين، والمجاهد بزاف محمد، وعدد من الموظفين المتقاعدين ببلدية المسيلة، وكذا مواطن نموذج في العمل التطوعي.

المحطة الثالثة: من احياء اليوم الوطني للبلدية الموافق ليوم 18 جانفي من كل سنة، أشرف خلالها السيد الأمين العام للولاية رفقة جميع الحاضرين في التظاهرة على تدشين ووضع حيز الخدمة الملعب الجواري بحي الشهيد وعواع المدني، مع إعطاء إشارة انطلاق أول مقابلة لكرة القدم بهذا الملعب.

حيث جرت التظاهرات المنظمة في أجواء احتفالية بهيجة شاركت فيها السلطات المحلية والأمنية، وجميع فعاليات المجتمع المدني والمواطنين.

المحطة الرابعة: من احياء اليوم الوطني للبلدية الموافق ليوم 18 جانفي من كل سنة، تم القيام بحملة تشجير وكذا تفقد مختلف أجنحة المكتبة وعرض سيرورة العمل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى