الأخبـار

إعطاء إشارة انطلاق الحملة التحسيسية الجوارية لمجابهة مخاطر استخدام الغاز بدائرة مقرة

المسيلة/ أشرف نهار اليوم الخميس 01 ديسمبر 2022 السيد رئيس ديوان السيد الوالي بحضور السيد رئيس دائرة مقرة، السلطات العسكرية والأمنية للدائرة، أعضاء بالمجلس الشعبي الولائي، رئيس بلدية مقرة، السلطات المحلية للدائرة، الكشافة الاسلامية، الهلال الأحمر الجزائري، رئيس فريق نجم شباب مقرة، فعاليات المجتمع المدني، جمعية كافل اليتيم، لجان الأحياء.

  • إعطاء إشارة انطلاق الحملة التحسيسية الجوارية لمجابهة مخاطر استخدام الغاز في إطار الحملة الوطنية المنظمة, في هذا الاطار تحت شعار “الوقاية من أخطار الغاز مسؤولية الجميع”، بهدف الحفاظ على الأرواح والتوعية بمخاطر غاز احادي اكسيد الكربون (القاتل الصامت) وصيانة ومراقبة شبكات الغاز والمدافئ واستعمالات الغاز. شارك في الحملة كل من قطاع/ ممثلي القطاع العسكري للجيش الشعبي الوطني، الدرك الوطني، الأمن الوطني، الحماية المدنية، الغابات الطاقة والمناجم، الشباب والرياضة، التربية، النشاط الاجتماعي، الشؤون الدينية، النقل، البيئة، السكن، ديوان الترقية والتسيير العقاري، الصحة والسكان، التكوين والتعليم المهنيين، مؤسسة سونلغاز، مصالح دائرة وبلديات مقرة، والمؤسسات العمومية والخاصة المختلفة، مع إشراك فعاليات المجتمع المدني من حركة جمعوية، لجان الأحياء، الكشافة الإسلامية الجزائرية، والهلال الأحمر الجزائري وكذا الاسرة الاعلامية، العملية التي تمتد من 01 ديسمبر 2022 إلى غاية 30 مارس 2023.
  • أين تم تقديم عروض تحسيسية بحي عمارات 416 بمقرة كعينة على غرار الأحياء السكنية الجديدة، بالتنسيق مصالح الحماية المدنية، مؤسسة سونلغاز، وديوان الترقية والتسيير العقاري، مع القيام بتدخلات رقابية لمختلف شبكة قنوات الربط بالغاز وعينة من وضعيات المدافئ المستعملة من طرف المواطنين أين تم تسجيل عدم احترام لشروط وكيفيات ربط شبكة الغاز بأحد المنازل حيث تم على الفور معالجتها، مع توزيع مطويات تحسيسية وكذا تقديم ارشادات تحسيسية وتوعوية في هذا الإطار.
  • تم التوجه إلى التجمع السكاني الجبلى القطاطشة ببلدية الدهاهنة، أين تم إطلاق حملة تحسيسية بالمنطقة، مع القيام بمعاينة ربط المدرسة الابتدائية صلاح الدين الايوبي بشبكة الغاز، وتقديم درس نموذجي حول كيفيات تفادي الاختناقات الغازية.
  • المشاركة بحملات تحسيسية وتوعوية لفائدة مستعملي الطريق والساحات العمومية بتوزيع مطويات تحسيسية وتقديم إرشادات وقائية للحد من مخاطر استخدام الغاز وكيفيات تفادي الإختناقات الغازية.
  • إعطاء إشارة انطلاق قافلة طبية لفائدة المناطق النائية والمعزولة، تمس 08 بلديات والمناطق النائية.
  • إعطاء إشارة انطلاق حملة نظافة واسعة بأحياء البلدية مواصلة للبرنامج الولائي المسطر في هذا الشأن.
  • من جانب آخر، أشرف السيد رئيس ديوان السيد الوالي رفقة السلطات المحلية لدائرة مقرة على انطلاق عملية غرس أشجار ونخيل بساحة حديقة التسلية حضنة باي ببلدية مقرة.
  • كما استمع السيد رئيس ديوان السيد الوالي والوفد المرافق له على هامش زيارة العمل لمختلف انشغالات وتطلعات المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى