الأخبـار

انطلاق الحملة التحسيسية الكبرى للوقاية من حوادث المرور، المنظمة تحت شعار “السياقة بحذر، وقاية من الخطر”

المسيلة/ انطلاق الحملة التحسيسية الكبرى للوقاية من حوادث المرور، المنظمة تحت شعار “السياقة بحذر، وقاية من الخطر”

أشرف صبيحة اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية بحضور السيد رئيس ديوان السيد الوالي، وبحضور كل من السادة: رئيس دائرة المسيلة، ممثلي المصالح الأمنية، رئيس بلدية المسيلة، مدير الحماية المدنية، مدير النقل، مدير الأشغال العمومية، مدير للشباب والرياضة، مدير النشاط الإجتماعي والتضامن، محافظ الغابات، فعاليات المجتمع المدني والحركة الجمعوية شركاء القطاع، وكالات التأمين، مدارس تعليم السياقة وبحضور الأسرة الاعلامية، على انطلاق حملة تحسيسية كبرى بولاية المسيلة في إطار التحسيس للوقاية من حوادث المرور خاصة مع ما سجلته مختلف بلديات الولاية مؤخرا من حوادث مأساوية.

بداية تم الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا حوادث المرور المسجلة مؤخرا.

ومن ساحة المحطة البرية للمسافرين القديمة: أين تقديم عروض حول الإجراءات الوقائية من مخاطر حوادث المرور والإسعافات الأولية المرافقة لها من طرف مصالح/ مديرية الحماية المدنية بالولاية، الدرك الوطني، أمن الولاية، النقل، الأشغال العمومية، الصحة والجامعة، الغابات، النشاط الإجتماعي والتضامن، وكالات التأمين المختلفة، مدارس تعليم السياقة، مدارس وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، والأسرة الإعلامية بجميع أطيافها.

داخل خيمات منصبة، وعلى الهواء الطلق، بحضور العائلات والمواطنين المواطنين، المسافرين والسائقين، ومشاركة المديريات الولائية، مدارس السياقة، الأئمة، الجمعيات، لجان الأحياء، الكشافة الإسلامية الجزائرية، الهلال الأحمر الجزائري، تلاميذ مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، الطلبة الجامعيين.

قدم السيد والي الولاية خلال زيارته لمختلف أجنحة العروض المقدمة، مجموعة من الشروحات بشأن الإجراءات الوقائية المتخذة على مستوى جميع القطاعات والمصالح، بالإضافة إلى الحلول المقترحة التي ستقدم للمصالح المركزية للتقليل من هذه الظاهرة الخطيرة.

كما دعا السيد الوالي من خلال هذه المحطة جميع السائقين والمواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية الكاملة في استعمال المركبات والطرق وصيانتها والخضوع للرقابة التقنية.

أشرف السيد رئيس ديوان السيد الوالي على انطلاق يوم دراسي تحسيسي للوقاية من حوادث المرور منطم تحت عنوان “واقع حوادث المرور بولاية المسيلة وسبل الوقاية منها” بدار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي بالمسيلة، بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، رئيس دائرة المسيلة، ممثلي السلطات الأمنية، رئيس بلدية المسيلة، رئيس لجنة النقل بالمجلس الشعبي الولائي، مدير الحماية المدنية، مدير النقل، مدير الشباب والرياضة، مدير ديوان الشباب والرياضة، مدير دار الثقافة، ممثلي مديرية النقل، رؤساء لجان النقل لبلديات الولاية، مدراء مدارس تعليم السياقة، فعاليات المجتمع المدني والحركة الجمعوية والأسرة الإعلامية.

أين كانت البداية بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، مع الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الحوادث المسجلة مؤخرا بالولاية.

بعد الكلمة الترحيبية للسيد مدير النقل بالولاية.
– تم تقديم مداخلة حول أرقام وإحصائيات حول حوادث المرور على مستوى ولاية المسيلة لسنة 2022 من طرف مديرية الحماية المدنية.
– تقديم مداخلة حول تدخلات مصالح الدرك الوطني خلال تسجيل حوادث المرور على مستوى ولاية المسيلة لسنة 2022 والحلول المقترحة لوقاية منها، من طرف مصالح الدرك الوطني.

– التوجه إلى مفترق الطرق السويد ببلدية أولاد ماضي، عند الحاجز الأمنى للدرك الوطنى، حيث أشرف السيد رئيس الديوان رفقة مصالح الدرك الوطنى والأمن الوطني، الحماية المدنية، الأشغال العمومية، الكشافة الإسلامية على حملة تحسيسة من خلال التحدث مع سائقي مختلف العربات (شاحنات، حافلات، سياحية) قصد السياقة بحذر، وإتخاذ كافة الإجراءات للوصول في أمان كما تخللها ايضا توزيع مطويات تحسيسية.

– إضافة إلى ذلك تم التوجه إلى الحاجز الأمني للدرك الوطنى بمنطقة الديس ببلدية أولاد سيدي إبراهيم، بحضور السيدة رئيسة الدائرة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لأولاد سيدى إبراهيم، معتمد الشؤون الدينية للدائرة، أين تم الإستماع إلى عروض تحسيسية مقدمة من طرف مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية، التحدث مع السائقين قصد التحسيس للسياقة بحذر و توزيع مطويات تحسيسية.

– كما تم تنظيم عملية تشجير مع توزيع مطويات تحسيسية توعوية على مستوى الطريق الوطني الرابط بين المسيلة – بوسعادة بالتنسيق مع محافظة الغابات، وبحضور فعاليات المجتمع المدني، عناصر الكشافة الإسلامية الجزائرية، والهلال الأحمر الجزائري.

– أشرف السيد رئيس ديوان السيد الوالي على إعطاء إشارة انطلاق البطولة الولائية للكيك بوكسينج والفو كونتاكت، لصنفي أواسط وأكابر، بالقاعة المتعددة الرياضات الشهيد سالم معيوف، حيث شارك فيها 65 مشارك من 08 نوادي رياضية، حيث تعتبر هي الرابطة الأولى من هدا النوع من الرياضة التى تم تأسيسها مؤخرا على مستوى ولاية المسيلة.
بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الولائى، السيد رئيس دائرة المسيلة، ممثلى الدرك الوطنى والأمن الوطنى، رئيس بلدية المسيلة، رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمجلس الشعبي الولائي، مدير الشبيبة والرياضة، النوادى الرياضية.

– قدم بمناسبتها السيد رئيس ديوان السيد الوالي تشجيعات إلى النوادى الرياضية والتى ستعرف المرافقة من مختلف المديريات، إضافة الى ذلك دعا السيد رئيس الديوان الرياضيين إلى الإنخراط والمساهمة في الحملات التحسيسية للوقاية من حوادث المرور عبر بلديات الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى