الأخبـار

إعطاء إشارة انطلاق عملية سقي المساحات الخضراء من المياه المصفاة

المسيلة/ تنفيذا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 14 نوفمبر الأخير، والقاضية بضرورة تحقيق الأمن المائي للبلاد. أشرف صبيحة اليوم 28 ديسمبر 2023 السيد نجم الدين طيار والي الولاية على إعطاء إشارة انطلاق عملية سقي المساحات الخضراء على طول الطريق الرابط بين مدينة المسيلة وبلدية الشلال بحضور السيد نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية وكل من السيدة والسادة/ رئيس دائرة المسيلة، رئيس دائرة الشلال، مدراء الهيئة التنفيذية، رئيس المجلس الشعبي لبلدية المسيلة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد ماضي، مدير وحدة الجزائرية للمياه، مدير الديوان الوطني للتطهير بالمسيلة، مدير مؤسسة تسيير وصيانة المساحات الخضراء (مسيلة خضراء) والأسرة الاعلامية.

حيث قام السيد والي الولاية بزيارة تفقد ومعاينة لمحطة تصفية المياه المستعملة الواقعة بمنطقة غزال ببلدية المسيلة أين استمع ووالوفد المرافق له لشروحات حول عمل المحطة.

تأتي هذه العملية في إطار تثمين المياه المستعملة المصفاة في الفلاحة والصناعة، نتيجة للتغيرات المناخية التي أثرت بصفة ملحوظة على معدلات تساقط الأمطار، مما استدعى البحث على كل الحلول التي من شأنها توفير كميات مياه إضافية لاستغلالها، وتهيئة كل الظروف الملائمة للفلاحين لتشجيعهم على العمل أكثر والمحافظة على الديناميكية المستمرة التي يعرفها القطاع الفلاحي، حيث أكد على ضرورة رفع طاقة تصفية المياه المستعملة واسترجاعها، مع تحديد هدف استغلال 60 بالمائة من كميات المصفاة.

وهذا عملا بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية حيث بادرت المصالح الولائية بتثمين المياه المصفاة من محطة التصفية ببلدية المسيلة بإستعمالها في ري المساحات الخضراء المتواجدة على طول 15 كلم على الطريق الوطني رقم 45 الرابط بين مدينة المسيلة وبلدية الشلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى