الأخبـار

اجتماع المجلس التنفيذي لولاية المسيلة

المسيلة/ ترأس السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية صبيحة اليوم الاثنين 27 فيفري 2023، إجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية بحضور السيد الأمين العام للولاية، وعلى غرار السادة: رؤســـاء الدوائـــر، مدراء الهيئة التنفيذية.

أين تم دراسة ومناقشة عدة محاور تنموية، وإسداء التعليمات والتوجيهات المتعلقة بها كما يلي :

  • عرض السيد الوالي مجمل توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لاسيما المتعلقة بالرقمنة ومكافحة البيروقراطية، أين قدم أكد على أهمية رقمنة جميع القطاعات وعصرنتها، للتخلص من السلوكات البيروقراطية السلبية مع تشجيع المبادرة على المستوى المحلي للمساهمة في إعادة بعث ديناميكية أكثر على مستوى جميع بلديات الولاية، من حيث تشجيع سبل وآليات خلق الثروة ومناصب الشغل وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص الشغل.
  • الحرص على متابعة المسائل المتعلقة بتحسين المستوى المعيشي للمواطن وترقية الخدمة العمومية ورفع العراقيل أمام المستثمرين، من حيث تشجيعهم على تجسيد الاستثمارات المدرة الثروة والمساهمة في خلق مناصب الشغل ودفع عجلة التنمية نحو الأمام.
  • تنفيذ القرارات والتوصيات المتخذة من طرف السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ضمن رؤية جديدة تهدف إلى إحداث التغيير اللازم في الذهنيات والمفاهيم للقضاء على الممارسات البيروقراطية السلبية التي من شأنها عرقلة سير المرافق العمومية ومصلحة المواطن والتنمية المحلية والوطنية.
  • متابعة عملية رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية، أكد السيد الوالي على ضرورة مواصلة تنسيق الجهود لمرافقة المستثمرين ومايوفره من خلق مناصب شغل ودعم الاقتصاد المحلي والوطني.
  • دراسة عمليات تجسيد برنامج المخططات البلدية للتنمية لسنة 2023 قصد ضمان الإسراع في تسجيل وانطلاق العمليات لتسليمها في أقرب الآجال والتي ترتبط بصفة مباشرة بتحسين الحياة اليومية للمواطن.
  • متابعة وضعية المسجلة ضمن جميع البرامج التنموية (PCD – PSC – PCD – CGSCL – BW)، أكد السيد الوالي على ضرورة متابعة تنفيذ وتجسيد المشاريع التنموية وغلقها في الاجال القانونية واستفادة المواطن من خدماتها المتنوعة.
  • متابعة التحضير لشهر رمضان المعظم، بعد عرض مدير الإدارة المحلية ومدير النشاط الاجتماعي حول سير الملف، أكد السيد الوالي ضرورة انتهاء كافة الإجراءات قبل حلول شهر رمضان المبارك، في جميع الجوانب.
  • متابعة التحضير للدخول المدرسي المقبل 2023- 2024، أين شدد السيد الوالي على ضرورة تحضير المؤسسات التربوية الجاري إنجازها تحضيرا للدخول المدرسي المقبل، مع العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجهيزها، مع ضمان جاهزيتها التامة لاستقبال التلاميذ ومكونات الأسرة التربوية في ظروف جيدة.
  • متابعة ملف استقبال المواطنين، مؤكدا السيد الوالي على ضرورة مواصلة عمليات استقبال المواطنين والاستماع لانشغالاتهم والعمل على معالجتها بالتنسيق مع المصالح المختصة، وكذا متابعة سجلات الشكاوى الموضوعة في هذا الاطار، والعمل على المعالجة الجادة والفعالة لانشغالات وقضايا المواطنين بالدقة المطلوبة.

ليسدي السيد الوالي على هامش جدول الأعمال المسطر التوصيات التالية للسادة الحضور:

  • الحرص على متابعة برامج نظافة المحيط والبيئة، من حيث تنظيف البالوعات وأطراف الطرقات والأودية وتنظيم الحملات التحسيسية الجوارية المستمرة.
  • متابعة ملف الإنارة العمومية والعمل على تعميمها في جميع النقاط، ومعالجتها في حينها.
  • متابعة عمل “لجان المدينة” المنشأة على مستوى مدينتي بوسعادة ومسيلة التي يترأسها السيد رئيس ديوان السيد الوالي الخاصة بالتكفل بمتابعة الشق الخاص بنظافة المحيط والمحافظة على المظهر الجمالى للمدن، عن طريق متابعة البرامج المسطرة في هذا الإطار والحرص الشديد على المتابعة اليومية والمستمرة لهذا الملف.
  • متابعة ملف تركيب واستعمال مادة سير غاز للسيارات الادارية، وإعداد حصيلة لمدة تقدم العملية إلى غاية الانتهاء منها في أقرب الآجال.
  • متابعة الإجابة والتنسيق مع السيد مندوب وسيط الجمهورية بالولاية للتكفل بانشغالات المواطنين، ومعالجتها بالشكل المطلوب عن طريق التنسيق المحكم بين مختلف القطاعات المتدخلة وفقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها في معالجة كل ملف.
  • متابعة تنظيم الحملات التحسيسية للحد من خطر الإختناق بغازات أحادي أكسيد الكربون، بالتوازي مع المتابعة التقنية لعمليات تركيب كواشف التسربات الغازية، مع مواصلة الجهود المبذولة على مستوى جميع بلديات الولاية لضمان التقليل والقضاء على الحوادث المسجلة لحماية الأرواح البشرية من الاخطار المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى