الأحداثالأخبـار

إحياء اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف بالمسيلة

اشرف السيد رئيس ديوان السيد الوالي صبيحة اليوم السبت 18 جوان 2022 على إحياء اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف المصادف ليوم 17 جوان من كل سنة ، بحضور السادة: رئيس دائرة بوسعادة، محافظ الغابات، مديرة البيئة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية بوسعادة وبلدية الهامل، السلطات المحلية للدائرة، محافظة السهوب، الجمعيات وفاعلي المجتمع المدني، الكشافة الاسلامية، المواطنين والاسرة الاعلامية.

هذا الحدث المنظم من طرف محافظة الغابات بالتنسيق مع مديرية البيئة و السلطات المحلية لدائرة بوسعادة، محافظة السهوب، الكشافة الإسلامية وكذا الجمعيات الشريكة.

أين كانت البداية بزيارة معرض لنشاطات القطاعات والجمعيات المشاركة، إضافة الى تقديم عرض خاص حول ملف اليد الاخضر الذى اولت له السلطات العليا للبلاد الأهمية القصوى، لما يعتبر من مورد حيوي هام ومصدر من مصادر الثروة.

من جهة اخرى قدم المدير الجهوى للمحافظة السامية للسهوب حول حول ملف السهوب والمناطق الرعوية وكذا المحميات والمحيطات من حيث النتائج المسطرة والمحهودات المبذولة مع تقديمه ايضا للبرامج المسطرة قصد بلوغ الاهداف المحددة.

كما تم تثمين الدور الهام الذى تمارسه فعاليات المجتمع المدنىو الكشافة الاسلامية في عمليات التحسيس والحفاظ على البيئة ونشر ثقافة كلنا معنيون بالبيئة.

ليتم بعدها القيام بعملية تشجير واسعة بهضبة ميطر ببوسعادة، بمشاركة:

– محافظة الغابات

– مديرية البيئة

– المصالح الفلاحية.

– المحافظة السامية لتطوير السهوب

– مديرية الحماية المدنية

– الدرك الوطنى

– الأمن الوطني

– الجمعيات و الكشافة الاسلامية الجزائرية

🌳 معا من أجل بيئة سليمة ونظيفة 🌳

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى