الأخبـار

انطلاق الحملة الوطنية الكبرى لنظافة المحيط وتزيينه بلدية المسيلة

المسيلة/ سيتم إعطاء إشارة انطلاق الحملة الوطنية الكبرى لنظافة المحيط وتزيينه من أمام المحطة الجديدة لنقل المسافرين ببلدية المسيلة (أمام جسر ذراع الحاجة)، تنفيذا لتعليمات السيد والي الولاية عملا بتوصيات السيد الوزير الأول المسداة في ختام أشغال لقاء الحكومة-الولاة المنعقد يومي 24 و25 سبتمبر 2022، في شقها المتعلق بنظافة المحيط والقضاء على مظاهر انتشار النفايات وتراكمها وقصد المحافظة على المظهر الجمالى للمدن والأرياف.

▪️ هذه الحملة الوطنية الكبرى لنظافة المحيط وتزيينه تشمل:

  • الأحياء السكنية، المناطق الحضرية وشبه الحضرية والريفية.
  • حواف الطرق العمومية والمسالك.
  • الساحات والأماكن العمومية المساجد الأسواق المقابر والأماكن المجاورة لها.
  • محطات نقل المسافرين وارتفاقات السكك الحديدية.
  • القضاء على المفارغ العشوائية والنقاط السوداء.

▪️كما سيتم في هذا الشأن العمل على:

  • اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون إعادة تشكيل المفارغ العشوائية والنقاط السوداء للنقايات من جديد.
  • تنظيم حملات تطوعية للتشجير وتهيئة المساحات الخضراء.

▪️كما تجدر الإشارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة ضد المخالفين للقضاء على السلوكات الغير الحضارية بإشراك فرق حماية البيئة وشرطة العمران التابعة لمصالح الدرك والأمن الوطنيين.

بحضور ومشاركة السلطات الولائية والمحلية، المصالح الأمنية، الحماية المدنية، محافظة الغابات، المؤسسات العمومية والخاصة، وبمشاركة فعاليات المجتمع المدني والجمعيات، الكشافة الإسلامية الجزائرية، لجان الأحياء، منظمات، النوادى الشبانية والرياضية وبحضور الأسرة الإعلامية.

▪️كما يتم العمل أيضا على نشر الوعي والحس المدنى عبر وسائط الإعلام والإتصال، إضافة إلى النشاطات الجوارية والخطب الدينية، لتمس مختلف الفئات العمرية.

للإشارة تعتبر هذه الإنطلاقة كعينة من بلدية المسيلة، لتتزامن أيضا هذه الحملة الكبرى على مستوى جميع بلديات ودوائر الولاية، بصفة مستمرة نهاية كل أسبوع، و التى سيشرف عليها السادة رؤساء الدوائر بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية واشراك الحركة الجمعوية وفعاليات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية وكذا الأسرة الإعلامية.

البرنامج المسطر الذي يشمل 15 نقطة على مستوى بلدية المسيلة التي ستمسها الحملة الكبرى المنطلقة تحت اشراف السيد رئيس ديوان السيد الوالي صبيحة اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى