الأخبـار

انعقاد المجلس التنفيذي لولاية المسيلة

المسيلة/ ترأس السيد الأمين العام للولاية بالنيابة صبيحة اليوم الخميس 07 سبتمبر 2023 اجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية، بحضور كل من السيد نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، السادة: رئيس ديوان السيد الوالي،  المفتش العام للولاية، مدير الإدارة المحلية، مدير المواصلات السلكية واللاسلكية الوطنية بالولاية، رئيس جامعة المسيلة، رؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية، مدراء الهيئة التنفيذية والمدراء تحت الوصاية، الملحقين بالديوان ورؤساء المصالح.
بعد افتتاح أشغال المجلس التنفيذي بكلمة ترحيبية، تم عرض حصائل عمل مختلف القطاعات، ليتم بعدها مناقشتها وتقييم مدى سير كل ملف، ومعالجة النقائص المتعلقة بها، وإيجاد الحلول المناسبة.
حيث خصص الاجتماع  لدراسة النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال وفقا لما يلي :

1/ متابعة التحضير للدخول المدرسي – الجامعي والمهني (2024/2023) : حيث تم الوقوف على آخر الاستعدادات المتعلقة بالدخول المدرسي، الجامعي والمهني، أكد من خلالها السيد الامين العام للولاية بالنيابة على ضرورة استكمال ما تبقى من روتوشات لضمان دخول مدرسي مريح وناجح، لاسيما الشروع في عمليات وحملات النظافة لجميع المؤسسات التربوية عبر بلديات ودوائر الولاية.
2/ متابعة التحضير لموسمي الخريف والشتاء : أين اكد السيد الامين العام للولاية بالنيابة على ضرورة مواصلة تنفيذ الاجراءات و التدابير والتحضيرات المتعلقة بهذين الموسمين، مع تكثيف الحملات التحسيسية بالموازاة مع ذلك، تفاديا لمخاطر التقلبات الجوية وحدوث الفيضانات.
3/ متابعة ملف نظافة المحيط : من خلال العمل على تنظيف المحيط وتزيينه بصفة دورية واعطائه الأهمية اللازمة بصفة مستمرة.
4/ متابعة وضعية المشاريع المسجلة ضمن جميع البرامج التنموية PSD -PCD-CGSCL-BW) ) : تم من خلالها تقييم مدى تقدم مختلف المشاريع التنموية والتأكيد على مواصلة الجهود لاستلامها في آجالها التعاقدية القانونية.
5/ متفرقات: تم مناقشة قضايا تنموية مختلفة وملفات متنوعة.
وفي الختام، تم اسداء توجيهات  بضرورة مواصلة المجهودات المبذولة في سير مختلف الملفات والمشاريع التنموية عن طريق التنسيق المحكم بين مختلف المصالح والقطاعات لخدمة التنمية في الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى