إشعاراتإعلانات

حملة تحسيسية وطنية للتوعية من مخاطر الاستعمال السيء للوسائط الاجتماعية

المسيلة/ تشارك وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة عدد من القطاعات الوزارية والهيئات العمومية الوطنية في الحملة التحسيسية والتوعية التي أطلقتها وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية – الجزائر – بالتعاون مع الوكالة الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية، حول “المخاطر المتعلقة باستعمال الوسائط الاجتماعية” تحت شعار معا للتوعية من مخاطر الاستعمال السيئ للوسائط الاجتماعية، والتي تمتد إلى غاية يوم الجمعة 10 ماي 2024.

  • تهدف هذه الحملة الوطنية التحسيسية والتوعوية إلى تزويد مستخدمي الوسائط الاجتماعية بالتوصيات الوقائية والممارسات الحميدة الكفيلة بتقليل حدة المخاطر المحدقة بهم في هذه الفضاءات الافتراضية، لاسيما ما تعلق منها بـ النصب و الإحتيال، علاوة على المساهمة في تلافي آثارها السلبية على تكوين الفرد والإرث القيمي للمجتمع وتماسك النسيج الأسري والمجتمعي.
  • تم تسطير برامج ثرية على مستوى مختلف ولايات الوطن تتضمن جملة من النشاطات والفعاليات الجوارية، لاسيما على مستوى الجامعات، المدارس والمعاهد العليا، المؤسسات التربوية، مراكز التكوين المهني، المراكز الثقافية الإسلامية والمدارس القرآنية، مؤسسات الشباب والمراكز الثقافية، إضافة إلى القوافل التي ستجوب عديد المدن والقرى، حيث سيشارك فيها كافة الفاعلين المتدخلين في هذا المجال على غرار ممثلي قيادة الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني، خبراء وأساتذة جامعيين، أطباء وأئمة مساجد.
  • كما سيتم تخصيص فضاءات وأجنحة على مستوى الأماكن العمومية، بغرض تحسيس المواطنين بمخاطر الاستعمال السيء لشبكات التواصل الاجتماعي وإطلاعهم على طرق وتوصيات الوقاية منها، وكذا تبادل التجارب والنقاش. كما سيجري جمع ومشاركة تجارب واقعية معاشة لضحايا المخاطر الناجمة عن الوسائط الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى