الأخبـارالاستثمار

زيارة تفقد ومعاينة لمشاريع استثمارية بولاية المسيلة

المسيلة/ في إطار تشجيع ومرافقة المستثمرين، منح رخصة استغلال لفائدة المستثمرين، قام السيد نجم الدين طيار والي الولاية اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 بحضور السيد الأمين العام للولاية وكل من السادة: مدير الصناعة، صاحب المشروع والأسرة الاعلامية، بزيارة مذبح مؤسسة الحمادين لصاحبه السيد فراحتية فريد المتواجد بالمويلحة ببلدية المسيلة، حيث تقدر طاقة الإنتاج 1500 طائر في الساعة والذي تحصل على رخصة الاستغلال خلال الأسبوع الماضي وسيدخل حيز الخدمة قبل نهاية السنة الجارية. وسيوظف 39 عامل عند دخول حيز الخدمة مع حجم استثمار يقدر بـ 51 مليون دينار جزائري. وتندرج هذه العملية في إطار تشجيع الاستثمار المنتج للثروة وانشاء مناصب شغل جديدة.

زيارة مطحنة بالمنطقة الصناعية: قام السيد الوالي بتسليم صاحب مشروع مؤسسة (م.ش.و.ذ.م.م) مداح، طاحونة المسير السيد مداح فؤاد المستغلة في نشاط مطحنة بالمنطقة الصناعية رخصة الاستغلال النهائية من أجل توفير كل الوسائل ورفع القيود الادارية التي تسمح بتحسين مناخ الاستثمار ورفع العقبات على المتعاملين الاقتصادين بغرض تشجيع الاستثمار المنتج للثروة وانشاء مناصب شغل جديدة.

القدرة الإنتاجية النظرية من القمح اللين (فرينة) 2775 قنطار يوميا والحصة المقدمة فعليا 1110قنطار يوميا، القدرة الانتاجية النظرية من القمح الصلب (السميد) 500 قنطار يوميا والحصة المقدمة فعليا من ديوان الحبوب يوميا 200 قنطار يوميا، بداية النشاط أول مرة قبل التوسعات المتتالية كانت بتاريخ 01/03/1999.

كما تم أيضا زيارة دائرة مقرة بحضور السيد الأمين العام للولاية وكل من السادة: رئيس دائرة مقرة، رئيس المجلس الشعبي لبلدية مقرة، مدير الصناعة، مسير المركب والأسرة الاعلامية، حيث قام السيد الوالي بتسليم صاحب المشروع المركب الصناعي للمقطورات والرافعات والهياكل المعدنية والدرفلة وصناعة وتركيب المركبات، التجهيزات واللواحق في طور الإنجاز لشركة أورو موتورز euro motors رخصة الاستغلال النهائية في مبادرة من السلطات المحلية من أجل توفير كل الوسائل ورفع القيود الادارية التي تسمح بتحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات للمتعاملين الاقتصادين بغرض تشجيع الاستثمار المنتج للثروة وانشاء مناصب شغل جديدة.

المركب الصناعي سيوظف في المرحلة الأولى 50 عامل ليصل إلى 200 عامل عند دخول الخطوط الإنتاجية أخرى حيز الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى