الزيارات

زيارة عمل وتفقد للسيد لخضر رخروخ وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية إلى ولاية المسيلة

المسيلة/ إستقبل صبيحة اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023، السيد عبد القادر جلاوي والي الولاية رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، السادة: أعضاء اللجنة الولائية للأمن، نواب البرلمان بغرفتيه، مندوب وسيط الجمهورية، ممثل المرصد الوطني للمجتمع المدني، مدير الحماية المدنية، رئيس دائرة حمام الضلعة، نواب المجلس الشعبي الولائي، رئيس بلدية حمام الضلعة، مدراء الهيئة التنفيذية وبحضور الأسرة الإعلامية، للسيد لخضر رخروخ وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية والوفد المرافق له ببلدية حمام الضلعة.

1- بلدية حمام الضلعة: في إطار المتابعة الميدانية لمشاريع القطاع، قام وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد لخضر رخروخ بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية المسيلة، حيث كانت البداية من بلدية حمام الضلعة بإعطاء إشارة إنطلاق مشروع الحصة رقم 03 من إنجاز الطريق الإجتنابي للمدينة على مسافة 10 كلم، حيث يعتبر الشريان الرئيس للولاية من الجهة الشمالية وإنجازه سيساهم في التخفيف الضغط المروري على المدينة هو جزء يربط ولاية المسيلة بالطريق السيار شرق-غرب.

أين تم تقديم عرض شامل على واقع قطاع الأشغال العمومية والوقوف على مدى احتياجات الولاية من طرف مدير الأشغال العمومية.

ليتناول السيد الوالي الكلمة ويعرض النقائص والانشغالات المطروحة بقطاع الأشغال العمومية عبر جميع بلديات الولاية، كما تناول السيد الوزير كلمة عرض من خلالها استراتيجية القطاع وأهدافها المستقبلية، كما قدم السادة الحضور على غرار السادة أعضاء البرلمان بغرفتيه مداخلات وعروض تتضمن أهم الانشغالات المطروحة بقطاع الأشغال العمومية.

2- بلدية أولاد سيدي ابراهيم: السيد الوزير يعطي إشارة انطلاق تكملة بناء وتوسيع مرافق مطارية جديدة لمطار بوسعادة: قام وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد لخضر رخروخ، اليوم خلال الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية المسيلة بإعطاء إشارة إنطلاق تكملة بناء وتوسيع مرافق مطارية جديدة لمطار بوسعادة (عين الديس) وعاين الأشغال اللازمة لتجنب مدخل المطار وحماية محيط الأمان من الفيضانات.

كما أعطى السيد الوزير تعليمات لمسؤولي شركة كوسيدار “أشغال عمومية” بضرورة العمل بنظام 3×8 وتقليص آجال الإنجاز وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة من أجل إنهاء المشروع.

3- بلدية بوسعادة: السيد الوزير يعاين العديد من المشاريع الهامة ببلدية بوسعادة: عاين وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد لخضر رخروخ، أشغال مشروع الطريق الاجتنابي للمدينة على مسافة 15 كلم في شطره الأول والثاني حيث سيساهم هذ المشروع بشكل كبير في فك العزلة عن المواطنين وكذا تسهيل حركة المرور على مستعملي الطريق في الاتجاهين دون المرور بمدينة بوسعادة.

كما تفقد السيد الوزير مشروع انجاز جسر على واد بوسعادة على الطريق الوطني رقم 46 في النقطة الكيلومترية 172 حيث أعطى إشارة انطلاق مشروع نفق أرضي في ذات البلدية.

4- بلدية الهامل: السيد الوزير يعاين وضعية الطريق الوطني رقم 46 في جزئه الرابط بين بوسعادة والهامل: يواصل وزير الأشغال العمومية والمنشات القاعدية، السيد لخضر رخروخ زيارته التفقدية الى ولاية المسيلة، حيث عاين ببلدية الهامل مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 46 في جزئه الرابط بين بوسعادة والهامل على مسافة 10.5 كلم وهو مشروع ذو أهمية بالغة حيث يشهد كثافة مرورية هامة تقدر بأكثر من18000 سيارة يوميا، ويدخل ضمن أولويات القطاع حيث سيتم برمجة العملية الخاصة بتسجيل ازدواجيته في الأيام القليلة المقبلة.

5- بلدية عين الريش: إعطاء إشارة إنطلاق مشروع إنجاز جسر على واد الريش: في ختام زيارته إلى ولاية المسيلة، أعطى وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، السيد لخضر رخروخ، ببلدية عين الريش إشارة انطلاق مشروع انجاز جسر على واد الريش، حيث أكد على ضرورة احترام المعايير التقنية في الإنجاز نظرا لأهمية هذه المنشاة التي ستسمح بفك العزلة على الساكنة المحلية خاصة وأن المنطقة معرضة بصفة دورية لمخاطر الفيضانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى