الأخبـارالتنمية المحلية

زيارة معاينة لانجاز مختلف المشاريع التنموية عبر بلديات ولاية المسيلة

المسيلة/ مواصلة لتفقد سيرورة أشغال انجاز مختلف المشاريع التنموية عبر بلديات الولاية، تنقل صبيحة اليوم الثلاثاء 29 أوت 2023 السيد الأمين العام للولاية، بحضور كل من السادة: رئيس دائرة الخبانة، رؤساء بلديات دائرة الخبانة، مدراء الهيئة التنفيذية، السلطات المحلية لدائرة الخبانة، رئيس مصلحة بالأمانة العامة للولاية، وبحضور مقاولة الانجاز، إلى كل من:

1- دائرة الخبانة: معاينة سير أشغال مشروع تكملة الملعب البلدي ببلدية الخبانة، بعد العرض المقدم أسدى السيد الأمين العام للولاية توجيهات بضرورة الحرص على احترام الإجال ونوعية الانجاز باتباع المعايير التقنية المعمول بها في المجال.

كما عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال انجاز مطعم مدرسي بمدرسة ربعي البخيتي ببئر العربي ببلدية امسيف بدائرة الخبانة، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على ضرورة تسريع وتيرة الانجاز ودعم الورشة لتسليم المشروع في أقرب الآجال ووضعه حيز الاستغلال.

سير أشغال مشروع انجاز مجمع مدرسي بذراع الشيخ ببلدية امسيف بدائرة الخبانة، مشيرا السيد الأمين العام للولاية في هذا الشأن على ضرورة رفع وتيرة الأشغال ودعم الورشة لتسليم المشروع في اجاله التعاقدية.

سير أشغال انجاز مركز للتكوين المهني ببلدية امسيف بدائرة الخبانة، حيث أكد السيد الأمين العام للولاية على ضرورة احترام نوعية الاشغال وتدعيم الورشة لرفع وتيرة الأشغال ووضع هذا المكسب الهام حيز الخدمة في أقرب الآجال.

على هامش زيارة العمل والتفقد للسيد الأمين العام للولاية رفقة الوفد المرافق له استمع لانشغالات فاعلي المجتمع المدني ومواطني بلدية امسيف بدائرة الخيانة.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال انجاز مسبح جواري ببلدية امسيف، أين أسدى السيد الأمين العام للولاية توجيهات بضرورة دعم الورشة لضمان تسليم هذا المشروع الهام في أقرب الآجال باعتباره يدعم المنشات الشبانية والترفيهية بالمنطقة.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال انجاز مطعم مدرسي بمدرسة حسيني لخضر ببلدية امسيف بدائرة الخبانة، مشيرا السيد الأمين العام للولاية برفع وتيرة الأشغال ودعم الورشة لتسليم المشروع في أقرب الآجال ووضعه حيز الاستغلال.

2- بلدية الحوامد: عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال انجاز قسمين بملحقة ابتدائية مسمى رحابي، بمنطقة أم الشمل بلدية الحوامد، المشروع الذي اكتملت أشغاله والمقرر وضعها حيز الخدمة بمناسبة الدخول المدرسي المقبل 2023-2024.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال انجاز ملعب جواري بالعشب الاصطناعي بمنطقة أم الشمل بلدية الحوامد، مشيرا السيد الأمين العام للولاية برفع وتيرة الأشغال ودعم الورشة لتسليم المشروع في أقرب الآجال.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق سير أشغال تهيئة منشأة بلدية غير مستغلة لاستغلالها كمركز بريدي بمنطقة أم الشمل بلدية الحوامد.

أشرف السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق على إعطاء اشارة الانطلاق لمشروع انجاز ثلاثة اقسام وجناح صحي وجدار إحاطة بمنطقة أم الشمل بلدية الحوامد.

على هامش زيارة العمل والتفقد للسيد الأمين العام للولاية رفقة الوفد المرافق له استمع لانشغالات ساكنة منطقة أم الشمل بلدية الحوامد الذين ثمنوا مجمل المشاريع التي استفادت منها المنطقة.

تفقد السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق على أشغال انجاز مطعم مدرسي بمدرسة عبد اللاوي العمري بعين طوماش بلدية الحوامد، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان استلام المشروع في آجاله التعاقدية.

تفقد السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق على أشغال انجاز معاينة انجاز متوسطة وثانوية ببلدية الحوامد، أين تم تسجيل تقدم في وتيرة الانجاز، مشيرا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على مواصلة العمل لضمان استلام المشروع في آجاله التعاقدية.

3- دائرة أمجدل: عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور السيد رئيس دائرة أمجدل، مدراء الهيئة التنفيذية، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لدائرة امجدل، السلطات المحلية للدائرة، رئيس مصلحة بالأمانة العامة للولاية ورؤساء الأقسام الفرعية، أين تم معاينة أشغال مشروع تهيئة وتزفيت المدخل الجنوبي طريق القرارة ببلدية المناعة بدائرة امجدل، مشيرا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على ضرورة رفع وتيرة الأشغال لضمان استلام المشروع في آجاله التعاقدية، كما تم معاينة سير العمل بمركز بريدي ببلدية مناعة.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق مشروع انجاز ساحة لعب مع التغطية بالعشب الاصطناعي بجوار ثانوية المجاهد بن البار المسعود ببلدية امجدل.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق مدى تقدم أشغال إنجاز ثانوية وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية الشهيد كنان عبد القادر بامجدل، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على مواصلة العمل بنظام التناوب لضمان تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في آجاله التعاقدية.

عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق أشغال إعادة تهيئة ساحة المدرسة الابتدائية الشهيد صيلع بن مسعود وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية الشهيد بن عبد الرحمن عبد الرحمن ببلدية مناعة بدائرة امجدل، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار بالعمل على تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في اجاله التعاقدية.

4- دائرة جبل امساعد: عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور الوفد المرافق مدى تقدم أشغال انجاز متوسطة ببلدية سليم بدائرة جبل امساعد، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على مواصلة العمل بنظام التناوب لضمان تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في اجاله التعاقدية.

5- دائرة بوسعادة: عاين السيد الأمين العام للولاية بحضور السيد رئيس دائرة بوسعادة، رئيس بلدية بوسعادة والوفد المرافق له مدى تقدم اشغال انجاز مجمع مدرسي ببوسعادة، مؤكدا السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار على مواصلة العمل بنظام التناوب لضمان تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في اجاله التعاقدية.

عاين السيد الأمين العام للولاية والوفد المرافق له مدى تقدم أشغال تحويل محلات مهنية غير مستغلة إلى متوسطة ببلدية ببوسعادة، أين اسدى السيد الأمين العام للولاية في هذا الإطار توجيهات على مواصلة العمل بنظام التناوب لضمان تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في آجاله التعاقدية لوضعه حيز الخدمة.

في إطار متابعة انجاز مشاريع قطاع التربية لاسيما تنفيذ توجيهات السيد والي الولاية فيما يخص العمل بنظام التناوب للفترة الليلية، أين وجدت الورشة في حالة عمل ليلا مثمنا السيد الأمين العام للولاية وتيرة الأشغال ومؤكدا على ضرورة مواصلة العمل بنظام التناوب لضمان تسريع وتيرة الانجاز واستلام المشروع في آجاله التعاقدية لوضعه حيز الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى