الأخبـار

فعاليات توقيع اتفاقيات تعاون بين المديرية العامة لمجمع سوناطراك ورؤساء المجالس الشعبية لبلديات (ونوغة، عين الحجل وامجدل)

المسيلة/ أشرف نهار اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، السيد الأمين العام للولاية، بمقر الولاية، رفقة السيد وجهاني بوعلام مستشار المدير العام لشركة سونطراك، على فعاليات توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين المديرية العامة لمجمع سوناطراك ورؤساء المجالس الشعبية لبلديات كل من: بلدية ونوغة، بلدية عين الحجل وبلدية أمجدل.

حضر هذه المراسيم كل من السادة: رئيس المجلس الشعبي الولائي، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، مدير الإدارة المحلية، رئيس دائرة حمام الضلعة، رئيس دائرة عين الحجل، رئيس دائرة أمجدل، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لكل من بلدية: ونوغة، عين الحجل وامجدل، مدير الطاقة والمناجم، مدير التربية، مدير الصحة والسكان، مدير التجهيزات العمومية، مدير مؤسسة سونلغاز بالمسيلة، مدير محطة الضخ SP3 لشركة سوناطراك بالمسيلة.

تضمنت هذه الاتفاقيات تمويل 4 مشاريع تنموية بغلاف مالي قدره 2 مليار سنتيم، تدخل في إطار البرنامج الوطني للاستثمار الاجتماعي المنشأ من طرف مجمع سوناطراك، الهادف إلى الانخراط في مسعى السلطات العليا للبلاد الرامي إلى تحقيق تغطية شاملة للمشاريع التنموية للمناطق النائية في جميع المجالات عبر كامل القطر الوطني.

استهدفت الاعانات المالية الممنوحة على مستوى ولاية المسيلة لتجسيد المشاريع التنموية التالية:

  • ربط منطقة الكدية ببلدية ونوغة، دائرة حمام الضلعة بشبكة الكهرباء.
  • ترميم مدرستين ابتدائيتين ببلديتي (حي 08 ماي 1945 بعين الحجل ومنطقة الكراكة بأمجدل).
  • ترميم قاعة علاج بمنطقة أولاد سويب ببلدية عين الحجل.

في الختام، ثمن السيد الأمين العام المجهودات التضامنية التي يقوم بها مجمع سوناطراك، متوجها بخالص الشكر والتقدير لكل القائمين والمشرفين على هذا البرنامج الوطني من إطارات وموظفين، وعلى هذه المجهودات التي تساهم في خدمة التنمية المحلية والوطنية.

ليتم بعدها التوجه لزيارة المناطق المبرمج بها إنجاز المشاريع الممولة من طرف مجمع سونطراك قصد المباشرة الفعلية لإنجازها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى